تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
تأثير الخصائص البيئية في عولمة الإستراتيجية التسويقية للشركات الأردنية في الأسواق الدولية : دراسة ميدانية
The Influence of Environmental Factors on Globalizing Marketing Strategy of Jordanian Companies in International Markets
 
الموضوع : إدارة أعمال 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يرتبط هذا البحث بدراسة تأثير ظاهرة عولمة الأسواق في وضع الشركات الأردنية لاستراتيجياتها التسويقية في الأسواق الدولية، إذ إنه يحاول دراسة تأثير عناصر بيئتها الداخلية والخارجية في النمط الاستراتيجي، التوحيد أم التكييف، الذي تفضله الشركات الأردنية في تسويق منتجاتها في الأسواق الدولية. ولتحقيق هدف البحث، اعتمد الباحث البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال تصميم استمارة الاستبانة وتوزيعها على المدراء المسؤولين عن إدارة تسويق المنتجات الأردنية في الأسواق الدولية. وباستخدام أساليب التحليل الوصفي ( التوزيعات التكرارية والمتوسطات)، واختبار (T.Test) ومعامل التحديد والارتباط لتحليل البيانات واختبار الفرضيات، جاءت النتائج مدعمة للفرضيات التي قامت عليها الدراسة، إذ تبين وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخصائص الذاتية للشركات الأردنية وخصائص أسواقها الدولية وتفضيلها لاستراتيجية التسويق الموحد. 
ردمد : 1319-0997 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد والادارة 
المجلد : 20 
العدد : 2 
سنة النشر : 1427 هـ
2006 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
واثق شاكر محمود رامزWathek S. Ramezباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21719.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث