الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تأثير الخصائص البيئية في عولمة الإستراتيجية التسويقية للشركات الأردنية في الأسواق الدولية : دراسة ميدانية
The Influence of Environmental Factors on Globalizing Marketing Strategy of Jordanian Companies in International Markets
الموضوع
:
إدارة أعمال
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
يرتبط هذا البحث بدراسة تأثير ظاهرة عولمة الأسواق في وضع الشركات الأردنية لاستراتيجياتها التسويقية في الأسواق الدولية، إذ إنه يحاول دراسة تأثير عناصر بيئتها الداخلية والخارجية في النمط الاستراتيجي، التوحيد أم التكييف، الذي تفضله الشركات الأردنية في تسويق منتجاتها في الأسواق الدولية. ولتحقيق هدف البحث، اعتمد الباحث البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال تصميم استمارة الاستبانة وتوزيعها على المدراء المسؤولين عن إدارة تسويق المنتجات الأردنية في الأسواق الدولية. وباستخدام أساليب التحليل الوصفي ( التوزيعات التكرارية والمتوسطات)، واختبار (T.Test) ومعامل التحديد والارتباط لتحليل البيانات واختبار الفرضيات، جاءت النتائج مدعمة للفرضيات التي قامت عليها الدراسة، إذ تبين وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخصائص الذاتية للشركات الأردنية وخصائص أسواقها الدولية وتفضيلها لاستراتيجية التسويق الموحد.
ردمد
:
1319-0997
اسم الدورية
:
مجلة الاقتصاد والادارة
المجلد
:
20
العدد
:
2
سنة النشر
:
1427 هـ
2006 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, October 11, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
واثق شاكر محمود رامز
Wathek S. Ramez
باحث
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
21719.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث